أرشيف المدونة الإلكترونية

الخميس، 2 مايو 2013

قصه الحلاق وعدم ايمانه بوجود الله



السلام عليكم ورحمته وبركاته


  
قصة مشوقة



> ذهب رجل إلى الحلاق لكي يحلق له شعر رأسه ويهذب له لحيته

> وما أن بدأ الحلاق عمله في حلق رأس هذا الرجل، حتى بدأ بالحديث معه في أمور كثيرة . . .

> إلى أن بدأ الحديث حول وجود الله . . .

> قال الحلاق :-' أنا لا أؤمن بوجود الله '

> قال الزبون :- ' لماذا تقول ذلك ؟ '

> قال الحلاق :- حسنا ، مجرد أن تنزل إلى الشارع لتدرك بأن الله غير موجود قل لي،

> إذا كان الله موجودا هل ترى أناسا مرضى؟

> وإذا كان الله موجودا هل ترى هذه الإعداد الغفيرة من الأطفال المشردين؟

> طبعا إذا كان الله موجودا فلن ترى مثل هذه الآلام والمعاناة

> أنا لا أستطيع أن أتصور كيف يسمح ذلك الإله الرحيم مثل هذه الأمور.

> فكر الزبون للحظات لكنه لم يرد على كلام الحلاق حتى لا يحتد النقاش..

> وبعد أن انتهى الحلاق من عمله مع الزبون . . خرج الزبون إلى الشارع.

> فشاهد رجل طويل شعر الرأس مثل الليف، طويل اللحية، قذر المنظر، أشعث أغبر،

> فرجع الزبون فورا إلى صالون الحلاقة . . .

> قال الزبون للحلاق :- ' هل تعلم بأنه لا يوجد حلاق أبدا

> قال الحلاق متعجبا:- ' كيف تقول ذلك . . أنا هنا وقد حلقت لك الآن '

> قال الزبون:- ' لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرجل

> قال الحلاق ' بل الحلاقين موجودين . .

> وإنما حدث مثل هذا الذي تراه عندما لا يأتي هؤلاء الناس لي لكي أحلق لهم '

> قال الزبون ' وهذا بالضبط بالنسبة إلى الله . . .

> فالله موجود ولكن يحدث ذلك عندما لا يذهب الناس إليه عند حاجتهم . ...

> ولذلك ترى الآلام والمعاناة في العالم.

> إذا كنت تعتقد بأن الله موجود أرسل هذه القصة للآخرين. .

> أما إذا لا تعتقد بوجود الله فامسحه فيا إخوتي إن الله يرانا ويراها ولا ينسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق